موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

“الجيش الحر” ينتشر بدمشق.. وعمليات بإدلب

0

بمحافظة إدلب، في وقت يتواصل قصف النظام على مناطق عدة بأنحاء البلاد.

وبث ناشطون صورا تظهر انتشار الثوار قرب ملعب العباسيين الدولي، أكبر ملاعب العاصمة، وقالوا إن الثوار أحكموا سيطرتهم على حي جوبر الدمشقي وباتوا على مسافة قريبة جدا من أحياء باب توما والقصاع والقصور وسط دمشق عقب وصول إمدادات من المقاتلين من ألوية أخرى في غوطة دمشق الشرقية.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الحر أنه دمر رتلا لإمداد قوات النظام قرب قرية حيش بإدلب، وقال متحدث باسم الجيش الحر لقناة الجزيرة إن الرتل كان يشمل دبابات ومصفحات وعربات إمداد، وإن انفجارات متوالية شهدتها العربات في الرتل عقب استهدافها حيث كانت تحمل أسلحة وذخائر.

تفجيرات ومعارك:
من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن انفجار سيارة مفخخة هز حي عكرمة بمدينة حمص.

وقالت شبكة شام إن اشتباكات عنيفة وقعت في محيط حي الخالدية بحمص، في حين تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على مدينتي تلبيسة والرستن.

وفي محافظة حماة، قصفت راجمات الصواريخ والمدفعية بلدات الريف الجنوبي، وكذلك الحال في أحياء درعا البلد ومعظم أحياء مدينة دير الزور.

وأكد ناشطون استمرار الاشتباكات في مدرسة الشرطة ببلدة خان العسل في حلب، وفي حي الحويقة بدير الزور، وقالوا إن الطيران الحربي ألقى براميل متفجرة على بلدة دير جمال في ريف حلب.

أما دمشق فشهدت إعدام 12 شابا من أبناء حي نهر عيشة في أقبية التعذيب بالمخابرات السورية، سبعة منهم من عائلة واحدة، وفقا للهيئة العامة للثورة السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.