موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل واشنطن للقاء ترمب

0
بحسب مصدر رسمي فلسطيني.
ويلتقي الرئيس الفلسطيني ، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون استعدادا للقاء مع ترامب.
وقال حسام زملط، السفير الفلسطيني في واشنطن، للصحفيين المرافقين للرئيس الفلسطيني ان” الرئيس عباس قادم الى واشنطن من اجل ان يقول للرئيس ترامب انه جاهز لسلام حقيقي وشامل وعادل واننا كشعب فلسطيني وقيادة فلسطينية لدينا رؤية لهذا السلام ولدينا التزامات قطعناها على انفسنا من اجل هذا السلام منذ سنوات”.
وأضاف” كما ان لدينا عالم عربي اعطى هذا السلام دفعة حقيقية من خلال مبادرة السلام العربية وعرض الاعتراف باسرائيل بعد انهاء احتلالها وتحقيق السلام ولدينا اجماع دولي باتجاه رؤيتنا للسلام”.
وتابع زملط” الرئيس عباس بذلك يؤكد على اننا جاهزون وطنيا واقيليما ودوليا وان هذه هي رؤيتنا للسلام “.
وكان الرئيس الأمريكي ترامب وجه الدعوة الى الرئيس الفلسطيني للقائه في البيت الأبيض، خلال مكالمة هاتفية أجراها معه الرئيس الأمريكي في العاشر من مارس/آذار الماضي.
وبحسب زملط، فإن برنامج الإجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، “يشمل اللقاء ما بين الرئيسين على انفراد ثم لقاء موسع للرئيسين وفريقهما وبيانان صحفيان يلقيهما الرئيسان في غرفة روزفيلد التاريخية المخصصة لكبار الشخصيات، اما اللقاء الثنائي فسيعقد في ” الكابينت روم” في البيت الأبيض وهو ما يظهر اهتماما عاليا جدا”.
وأضاف ” سيكون هناك غداء عمل يقيمه الرئيس الأمريكي للرئيس عباس وفريقه”.
وتابع زملط: “التجهيزات للقاء عالية المستوى وهي مؤشر حقيقي على الإحترام الواضح والتقدير الذي يحظى به الرئيس من قبل الإدارة الأمريكية”.
وفي وقت سابق، عقد وفد فلسطيني ضم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات ورئيس المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج والمستشار الإقتصادي للرئيس د.محمد مصطفى، محادثات في واشنطن مع مسؤولين أمريكيين، تمهيدا لهذه الزيارة.
وينضم المسؤولون الثلاثة الى الرئيس الفلسطيني في زيارته الحالية إضافة الى نائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي.
وقد استبق الرئيس الفلسطيني زيارته الى واشنطن بلقائين منفصلين مع العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذين كانا التقيا مع الرئيس الأمريكي ترامب في البيت الأبيض الشهر الماضي.
وكان الرئيس الأمريكي استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض منتصف فبراير/شباط الماضي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.