موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

العراق يمنع طائرة كورية شمالية لسوريا للاشتباه

0

وكان العراق نفى يوم الخميس تقرير‭‭‭‭‭‬‬‬‬ا ‭‭‭‭‬‬‬‬‬لأجهزة مخابرات غربية قال إن ايران استخدمت طائرات مدنية لنقل عسكريين وأسلحة عبر المجال الجوي العراقي الى سوريا لمساعدة الرئيس بشار الأسد في التصدي للانتفاضة المستعرة ضده منذ 18 شهرا.

وقال التقرير الذي نشرت رويترز تفاصيله يوم الأربعاء إن الحرس الثوري الإيراني ينظم نقل الأسلحة الى سوريا.

وقال علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء لرويترز إنه في اطار سياسة الحكومة العراقية للتحري عن نقل اسلحة لسوريا عبر العراق برا وعبر اجوائه فان السلطات العراقية منعت طائرة كورية شمالية من التوجه لسوريا بعد الاشتباه في قيامها بنقل اسلحة.

وقال الموسوي إن خط السير المقرر للطائرة من كوريا الشمالية الى سوريا هو الذي اثار الريبة الا انه لم تجر اي اتصالات بين الحكومة العراقية وكوريا الشمالية في هذا الشأن.

وقال الموسوي إنه على الرغم من قيام الجانب العراقي برفع عدة طلبات الا ان الولايات المتحدة لم تقدم اي أدلة على ان طائرات مدنية ايرانية تقوم بشحن اسلحة لسوريا عبر اجواء العراق.

وأضاف الموسوي ان العراق ابلغ ايران بانه قد يجري تفتيش طائراتها في اي وقت بصورة عشوائية وانه عندما تحصل بغداد على اي ادلة بان هذه الطائرات تنقل اسلحة فسيتم منع هذه الطائرات على الفور من عبور اجواء العراق.

ورغم ان الاتهام الموجه للعراق بانه قد سمح لإيران بنقل اسلحة الى دمشق ليس جديدا الا ان التقرير يزعم ان نطاق هذه الشحنات اكبر كثيرا مما أقر به علنا وأكثر انتظاما بكثير وذلك نتيجة اتفاق بين مسؤولين كبار من العراق وايران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.