موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

القوات العراقية تحرر 30% من المدينة القديمة غربي الموصل

0

رائد في جهاز الشرطة الاتحادية في تصريح صحفي، أن “مناطق (سوق الأربعاء، والكورنيش، وشارع حلب، وكراج النقل وباب سنجار) حُررت بالكامل من سيطرة تنظيم داعش على يد مقاتلي الشرطة الاتحادية والرد السريع”.

وأضاف، أن “أجزاءً من مناطق (باب السراي، وباب لكش، وباب جديد) التابعة لمنطقة الموصل القديمة حُررت، وأن القوات الأمنية تخوض الآن حرب شوارع شرسة في منطقتي الفاروق والبورصة”.

وعن المناطق التي ما زالت خاضعة لسيطرة داعش، أشار الرائد “عيد محمد العبدلي في جهاز الرد السريع (قوة تابعة لوزارة الداخلية) في حديث صحفي، أن “13 حيا في الجانب الغربي للموصل هي آخر ما تبقى تحت سيطرة داعش”.

ولفت العبدلي إلى أن “موقع تحصن التنظيم الأخير سيكون منطقة (17 تموز) غربي الموصل والتي يطلق عليها التنظيم اسم (الفتح) لكونها أول منطقة سيطر عليها إبان اقتحامه للمدينة في صيف عام 2014”.

وبيّن أن “التنظيم قد يلجأ الى أسلوب الهروب من أغلب المناطق في غربي الموصل وتسليمها إلى القوات دون مقاومة تذكر والعودة إلى العمل الإرهابي بخطة (اضرب واهرب)”.

وأوضح أن “المرحلة القادمة ستشهد تبني نوع جديد من الخطة الأمنية الخاصة لمسك الأرض (بسط السيطرة) لتضييع الفرصة على الإرهابيين من تحقيق أهدافهم”.

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة أكثر من نصف مساحة النصف الغربي لمدينة الموصل، وسط تراجع لقدرات تنظيم داعش القتالية بسبب محاصرة المناطق الخاضعة لسيطرته من جميع الجهات واستهداف ضربات الطيران العراقي والتحالف الدولي لقواعده، بحسب تصريحات إعلامية لقيادات عسكرية عراقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.