موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

القوات العراقية تسيطر على مناطق جديدة شمالي الموصل

0
عملية عسكرية.
وأوضح قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن “قطعات الرد السريع والفرقة الآلية للشرطة الاتحادية تتقدم من المحور الشمال الغربي في منطقة احليلة باتجاه الهرامات ضمن الجانب الغربي للموصل”.
وأضاف جودت أن “تلك القوات حررت قرية حسونة ومعمل غاز نينوى”.
من جانبه، قال النقيب ضرغام حسين من قوات الرد السريع، في تصريحات صحفية، إن “القوات العراقية في الفرقة المدرعة التاسعة تسيطر على مشروع ماء الجانب الأيمن في منطقة حاوي الكنيسة شمال غربي الموصل والمشروع يغذي نصف أحياء الجانب الغربي بالماء”.
وأضاف حسين، “تمكنت القوات العراقية من السيطرة على قرية مشيرفة شمال غربي الموصل والمعروفة بقرية الحمدون”.
بدوره، قال مصدر عسكري عراقي اليوم، إن عملية اقتحام شمالي الجانب الغربي للموصل بدأت من ثلاثة محاور.
وقال النقيب جبار حسن إن “التقدم سريع في محور الشرطة الاتحادية بعد قصف مكثف لمواقع داعش في منطقة احليلة”، مشيرا إلى أن “قوات الشرطة الاتحادية تتهيأ لاقتحام منطقة احليلة التي تعد من المناطق الاستراتيجية”.
وأوضح حسن أن “طيران الجيش العراقي وسلاح الجو بالإضافة إلى طيران التحالف الدولي يشاركون في العملية”.
وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.
وتمكنت القوات العراقية من استعادة أجزاء من غربي الموصل، وسط تراجع لقدرات داعش القتالية بسبب محاصرة المناطق الخاضعة لسيطرته من جميع الجهات واستهداف ضربات الطيران العراقي والتحالف الدولي لقواعده، بحسب تصريحات قيادات عراقية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.