موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

النظام يستخدم غازات سامة بحمص

0

وانفجارات عنيفة هزت العاصمة وريفها فجر اليوم. يأتي ذلك بعد يوم دام سقط فيه 181 شخصا في أنحاء سوريا منهم 93 بحلفايا بريف حماة في قصف استهدف مخبزا أهليا.

وأفاد المركز الإعلامي السوري بأن استعمال الغازات السامة بحمص تسبب في وقوع ست وفيات وأربع حالات شلل وأربع حالات عمى إضافة إلى 63 مصابا.

وفي الريف الدمشقي أفاد المركز بأن قصف قوات النظام استهدف بلدات ومدنا عدة منها النشابية والمعضمية وداريا وعربين وسقبا، فيما تواصلت المعارك بين الثوار وقوات الجيش النظامي على أكثر من محور في المنطقة.

وذكرت شبكة شام الإخبارية أن مدينة الحولة بريف حمص قصفت كذلك بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

مجزرة حلفايا:
وكان قتل 181 شخصاً أمس في هجمات وقصف متواصل تشنه القوات النظامية السورية على عدد من المناطق. من بين الشهداء 93 في حلفايا بريف حماة بينهم نساء وأطفال قتلوا في غارة جوية استهدفت مخبزاً آلياً.

وأفاد ناشطون بأن مستشفيات حلفايا وإدلب المجاورة تغص بالجرحى، وهو ما يجعل أعداد القتلى مرشحة للارتفاع. وتخضع حلفايا لسيطرة الجيش الحر منذ أسبوع.

وقد تضاربت الأنباء بشأن عدد شهداء المخبز الآلي الأهلي في حلفايا، فبينما تحدث نشطاء عن سقوط العشرات أشار آخرون إلى أن العدد قد يتجاوز 200 أو 300 قتيل إضافة إلى مئات الجرحى وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا بسبب خطورة الإصابات وضعف الإمكانيات الطبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.