موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

اليوم.. ختام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى

0

تختتم فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولى للمسرح الشبابى فى شرم الشيخ، مساء اليوم، وذلك من خلال الحفل الذى يقام فى قاعة المؤتمرات «الكونجرس»، وتعلن فيه لجنة التحكيم

عن نتائج المسابقة الرسمية بالدورة التى تحمل اسم فارس المسرح الفنان الراحل كرم مطاوع، فيما تعلن لجنة شباب النقاد عن اختياراتها لأحسن عرض وأفضل العناصر بالعروض المختلفة من وجهة نظرها.
وتأتى الجوائز كعروس الليلة الأخيرة للمهرجان الذى شهد خلال منافسات بين 13 عملا مسرحيا تم عرضها، وإثارة حالة من الحوار الثقافى المسرحى حول توجهات المسرح العالمى والتى طرحتها عروض الشباب.
ويبدأ حفل الختام بكرنفال فنى خارج القاعة، بينما يتضمن الحفل الرسمى عرض فيلم وثائقى قصير يستعرض حصاد الدورة الثانية وأهم ما قدمته لفعاليات، وذلك قبل أن يبدأ الاحتفال بالجوائز
فيما يختتم المهرجان عروضه فى الثانية عشرة ظهرا بتقديم عرض مسرحى بعنوان «قلب الشارع»، والذى يمثل إنتاج الورش الفنية التى نظمها المهرجان فى فعاليات هذا العام.

وكانت الأيام الأخيرة من عمر المهرجان قد شهدت أنشطة مكثفة كان من بينها ثلاث ورش فنية، حيث قدمت إيمليا تبلوچيوسكا من بولندا ورشة مسرحية بعنوان «ورشة العرائس والدمى«.

وقام أعضاء الورشة على حكاية بدء الخلق وخروج آدم من الجنة وصراع الإنسان مع الشيطان ويقوم العرض على عناصر أساسية من العرائس «الدمى« ويرتدى المتدربون مجموعة من الأقنعة المختلفة لتبين هذا الصراع.

الشروق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.