موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

بورصة مصر تهبط بفعل تفجير كنيستين

0

هبطت بورصة مصر خلال تداولات اليوم الأحد، دون حاجز 13 ألف نقطة مدفوعة بمبيعات مكثفة، بعد التفجير الذي استهدف كنيستين بمدينتي طنطا والإسكندرية شمالي البلاد. وانخفض

مؤشر مصر الرئيس “إيجي أكس 30″، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بنسبة 1.55% إلى 12895.07 نقطة، في التعاملات المتأخرة قبل ساعة ونصف من نهاية الجلسة.

وقال عمرو صابر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الرواد المصرية للوساطة في الأوراق المالية: “هبطت الأسهم المصرية اليوم مع تنامي مخاوف المستثمرين بعد تفجيرات كنيسة طنطا والإسكندرية.”

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مقتل 21 شخصا، وإصابة 59 آخرين في حصيلة أولية، إثر تفجير داخل كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا شمالي البلاد، وفق بيان.

فيما شهد المقر البابوي بمحافظة الإسكندرية (ِشمالي مصر) تفجيراً، يعد الثاني خلال ساعات، أسفر عن 3 قتلى و31 جريحاً، وفق وزارة الصحة المصرية.

وأضاف صابر، في اتصال هاتفي مع “الأناضول”: “نعتقد أن وتيرة الهبوط ستتلاشى تدريجياً خصوصاً وأن العامل المؤثر في أداء السوق اليوم هو مبيعات المصريين، بينما توجه الأجانب والعرب نحو الشراء.”

ووفقا لبيانات البورصة المصرية، حقق المصريون صافي بيع بلغ 525.3 مليون جنيه (29.2 مليون دولار)، فيما حقق الأجانب والعرب صافي شراء بنحو 310.35 مليون جنيه (17.2 مليون دولار) و214.9 مليون جنيه (12 مليون دولار) على التوالي.

وهوت أسهم مثل “بولفاراً للغزل” و”الألومنيوم العربية” و”رمكو للقرى السياحية” و”الشمس للإسكان” و”المالية والصناعية” و”بلتون القابضة” بنسب بين 7.4% و4.2%.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.