موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

تنظيم داعش يسيطر على أجزاء من طريق دولي الأنبار

0

محافظة صلاح الدين (شمال بغداد) والموصل.
وأوضح النقيب في شرطة الأنبار أحمد الدليمي أن تنظيم الدولة قام بتفخيخ الجزء الذي سيطر عليه من الطريق الذي يربط العراق بالأردن بالعبوات الناسفة والألغام شديدة الانفجار”، ولفت إلى أن “الرطبة تسيطر عليها القوات الأمنية والعشائر بشكل كامل حتى الآن”.
وكان تنظيم الدولة نصب أمس كمينا لقافلة عسكرية عراقية شرق الرطبة، أسفر عن مقتل تسعة من عناصر قوات حرس الحدود، وأسر 16 جنديا عراقيا، وإصابة 15 آخرين، بحسب مصادر عسكرية.
وجاء الهجوم عقب إعلان قيادة عمليات الجزيرة التابعة للجيش العراقي في الأنبار أمس عن مقتل 21 عنصراً من التنظيم في قصف جوي استهدف بلدة راوه، التي يسيطر عليها التنظيم منذ 2014.
وانطلقت الخميس الماضي عملية عسكرية لاستعادة مناطق غربي الأنبار من سيطرة تنظيم الدولة بدعم من التحالف الدولي.

تطورات أخرى
وإلى الشمال من بغداد، شن تنظيم الدولة هجوما واسعا على مواقع لمليشيا الحشد الشعبي بمحافظة صلاح الدين أمس الأحد.
وقال مصدر أمني إن تنظيم الدولة استخدم في الهجوم سيارات مصفحة وأسلحة متوسطة بمواقع للحشد الشعبي في محيط منطقة الزوية (شمالي محافظة صلاح الدين)، ضمن سلسلة جبال مكحول.
وأوضح المصدر أن “طائرات مروحية شاركت في صد الهجوم”، مؤكدا “تسجيل إصابات بين عناصر الحشد الشعبي، وإحراق عدد من العجلات التابعة لعناصر تنظيم الدولة”.
وفي الموصل (شمال العراق)، قال شهود عيان إن تنظيم الدولة شن هجوما مباغتا على مقر للشرطة في منطقة حَمّام العليل (جنوب المدينة).
وأضافت المصادر أن أربعة مسلحين على الأقل من تنظيم الدولة يرتدون ملابس الشرطة وأحزمة ناسفة هاجموا المقر، مما أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين.
وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من عشرين عنصرا من الشرطة الاتحادية ومليشيات الحشد الشعبي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.