موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

حفلان بمهرجان الحمامات الدولى بتونس اليوم لإلهام مدفعى وبديعة بوحريزى

0
غنائى فى تونس، حيث تحمل دورته الحالية رقم (53).
وكان إلهام مدفعى قد وصل لتونس أمس، واستقبلته وزيرة السياحة لقيمته وقامته الكبيرة فى عالم الطرب، فهو مغن وعازف عراقى، يستخدم الدمج بين عزف الجيتار الغربى والأغنية الفولكلورية العراقية.
مهرجان الحمامات الدولي علي موعد اليوم مع حفلتين للمطرب الكبير الهام مدفعي والمطربة بديعة بوحريزي
مهرجان الحمامات الدولي علي موعد اليوم مع حفلتين للمطرب الكبير الهام مدفعي والمطربة بديعة بوحريزي
لعب إلهام هناك مع فرقة موسيقية فى البيت البغدادى فى لندن، وعاد إلى بغداد عام 1967 وشكل فرقته الموسيقية حيث كان يدمج بين عزف الجيتار الغربى والأغنية الفلكلورية العراقية، وكانت هذه بدايته الحقيقية، حيث عزف فى مطعم صحارى وأصبح من مشاهير المغنيين فى بغداد، وحاول الكثيرون تقليده بدون نجاح واشتهرت أغانية بين ملايين العراقيين فى المنفى فضلا عن ملايين العرب خصوصا فى لبنان وفى الأردن وبعد النجاح الكبير الذى حققه من خلال قرص قيثارة الذى أنتجه قرر إلهام العودة من الولايات المتحدة والعيش فى عمان قرب محبيه وسامعيه ويعيش حاليا فى عمان بالأردن بعد حصوله على الجنسية الأردنية .
أما الفنانة التونسية بديعة بوحريزى فهى فنانة تونسية شابة عرفت أيضا باسم “نيساتو”، وهى تعزف على آلة الجيتار وتغنى باللغة العربية والتونسية العامية وعرفت بالتزامها وأغنيتها الوطنية وبمعارضتها لكل أشكال القمع المسلطة ضد كل شعوب العالم، خاصة الشعوب العربية، وبدأت مسيرتها الفنية منذ سنوات شبابها الأولى وتعاملت مع الكثير من فنانى المهجر وفنانين أجانب وقدمت فنها فى مختلف البلدان الأوروبية، خاصة فى فرنسا، حيث كانت تعيش وتواصل دراستها للموسيقى.
يشهد لها النقاد بتميز نمطها الموسيقى الذى يجمع بين موسيقى ال-jazz و ال-folk و ال-reggae و ال-soul كما عرفت بجمال و قوة صوتها و تاثرت بديعة خلال نشاتها بالكثير من الفنانين العرب كام كلثوم و فيروز كما تاثرت بفنانين عالمين .
قادمة من الساحة الموسيقية المحلية التونسية، بديعة بوحريزى “نايساتو” مرت خلال أنواع مختلفة من الموسيقى الحديثة و من موسيقى الجاز والروك و الريغى و الترب هوب، قبل ان تستقر على مشروعها المنفرد نَيْسَتُو الذى يمثل جوهر روح شمال أفريقيا الأصليين. تمضى بديعة بوحريزى “نايساتو” الوقت على تأليف وتلحين المواد الخاصة بها وتعمل على تحديث و تطوير الاساليب الموسيقية لتخلق جو و أسلوب جديد خاص بها، حيث صوتها هو الذى يتيح لها البحث فى أعماق الصوت لكى تدمج بين الموسيقى الاكوستيكية و الاكترونية، وديعة بوحريزى “نايساتو” تعمل فى مركز الموسيقى بديلية العربية.
وتتعاون بديعة بوحريزى “نايساتو” مع العديد من الموسيقيين و التى أصدرت معهم البومها. “Shinigami San and Awalé” هى فرقة إيقاع أفريقية لا تزال تتمتع الموسيقى معهم لقد عزفت بديعة بوحريزى “نايساتو” فى العديد من البلدان و المهرجانات, حتى ان موسيقها تضهر بشكل مستمر على الاذاعات فى تونس والمغرب وفرنسا وكندا وانجلترا فى أماكن مختلفة.
يشارك فى مهرجان الحمامات الدولى بتونس الكينج محمد منير وستكون حفلته يوم 18 أغسطس والمطرب حمزة نمرة وستكون حفلته يوم 8 أغسطس بينما قدمت المطربة المصرية دينا الوديدى حفلتها يوم 30 يوليو وشعار الدورة “53 “هو “الحمامات كيما تحبها” ومن ضمت العروض والحفلات والمسرحيات بالمهرجان العرض المسرحى الغنائى الاستعراضى اللبنانى “بار فاروق” للمخرج هشام جابر.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.