موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

سفيرة أميركا بالأمم المتحدة: الأسد عقبة في طريق الحل

0

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي إن الرئيس السوري بشار الأسد “عقبة كبيرة في محاولة المضي قدما” لإيجاد حل للصراع في سوريا. وأضافت هايلي أمس

الأربعاء أمام مجلس العلاقات الخارجية “لن أعود للحديث عما إذا كان يجب على الأسد أن يبقى أو يرحل، قلنا ذلك في شكل ما فعلته أميركا. لكنني سأقول لكم إنه عقبة كبيرة في محاولة المضي قدما، وإيران عقبة كبيرة في محاولة التحرك للأمام”.

ويأتي تصريح هايلي في وقت تجري فيه محادثات بين وفد من الهيئة العليا للمفاوضات مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف بمقر الأمم المتحدة في جنيف لبحث تطورات العملية السياسية والأوضاع الميدانية في سوريا.
وسبق هذه المحادثات اجتماع يوم أمس بين وفد المعارضة والمبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا لبحث مسألتي الانتخابات ودور هيئة الحكم الانتقالي في العملية الانتخابية.
وكان رئيس وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف نصر الحريري أكد الاثنين الماضي أن موقف المعارضة ثابت بشأن رفض بقاء بشار الأسد وأركان نظامه سواء خلال المرحلة الانتقالية أو بعدها. وقال الحريري إن المعارضة السورية تصر على محاكمة الأسد وأركان نظامه على جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب السوري.
وسبق للمتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات سالم المسلط أن قال، في مؤتمر صحفي على هامش الجولة الخامسة من المفاوضات السوية غير المباشرة، إن وفد المعارضة جاء إلى جنيف لبحث انتقال سياسي يبدأ بتشكيل هيئة حكم انتقالية لا وجود للأسد فيها، لا في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سوريا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.