موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

مقتل جنود بتفجير في دمشق

0

وسط البلاد بين الجيش السوري الحر وقوات النظام مدعومة بمسلحي حزب الله اللبناني.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سيارة مفخخة انفجرت قرب مركز أمني في حي جوبر قرب ساحة العباسيين وسط دمشق، وأدت إلى مقتل ثمانية جنود على الأقل من قوات النظام وجرح عدد من المدنيين.

وأضاف المرصد أن مجهولا يعتقد أنه من جبهة النصرة فجر سيارة مفخخة بالقرب من قسم شرطة حي جوبر، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور في الحي بين مقاتلين من الجيش السوري الحر وقوات النظام.

وقال المرصد إن قوات النظام تقصف أحياء الحجر الأسود والعسالي والقدم في دمشق.

ومن جهتها ذكرت شبكة شام الإعلامية أن جبهة النصرة -أحد الفصائل المسلحة التي تقاتل ضد النظام السوري- استهدفت بسيارة مفخخة قوات النظام المتمركزة في مخفر حي جوبر.

وبث ناشطون صورا على مواقع الثورة السورية على الإنترنت تظهر سحابة دخان كثيفة جراء التفجير الذي سُمع دويه في أرجاء العاصمة.

ورصد مجلس قيادة الثورة في دمشق تحليقا للطيران الحربي السوري في سماء العاصمة عقب التفجير، كما رصد انتشارا أمنيا كثيفا في ساحة العباسيين.

مناطق أخرى:
وعلى صعيد آخر أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن 11 شهيدا سقطوا في محافظات سورية عدة، بينهم 10 من الجيش الحر إضافة إلى طفلة، وقالت إن أربعة من هؤلاء الشهداء سقطوا في كل من دمشق وريفها وحلب، وواحد في كل من حمص ودرعا والرقة.

بدورها قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات النظام تنفذ قصفا عنيفا بقذائف الهاون والمدفعية في الحولة وتدمر بريف حمص، وإن اشتباكات عنيفة تجري بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية في حي الراشدين بحلب.

أما شبكة شام الإعلامية فتحدثت عن قصف عنيف على ريف حلب الشمالي والغربي، وحالات نزوح كبيرة في البلدات التي تتعرض للقصف، كما قالت إن قوات النظام تقصف براجمات الصواريخ أحياء في مدينة دير الزور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.