موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

ندوة عن السينما العربية وتجاوز حدود العالمية

0
يقام ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ70، ندوة كبرى السينمائى بعنوان «ما وراء الحدود: لماذا نجحت نسبة ضئيلة من الأفلام العربية فى تجاوز المنطقة العربية
والوصول للعالمية؟»، ومن المقرر أن تكون يوم 20 مايو الحالى، وهى تقام بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والمركز السينمائى المغربى.
ويتحدث فى هذه الندوة عدد كبير من صناع السينما والمعنيين بها وهم سالم براهيمى ومحمد حفظى وسيديرها جورج دافيد، أيضا درة بوشوشة ولمياء الشرايبى، محمد الدراجى.
على جانب اخر انضمت النجمة العالمية جيسيكا شاستين للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ70 التى تبدأ فعالياته فى 17 مايو المقبل، وتستمر حتى 28 من الشهر نفسه، وذلك حسبما أكد تيرى فريمو المدير الفنى للمهرجان خلال لقائه بالمحطة الإذاعية «France Inter».
وأكد تيرى: «أن فى الدورة الـ70 للمهرجان نسعى بكل قوة لأن يتواجد النجوم الذين يمتلكون بعض الاحداث المهمة بحياتهم مرتبطة بمهرجان كان أو بعض الناس الذين هم جزء من الذين اكتشفوا من قبل المهرجان فنريد أن نكون جميعا مجتمعين»، وتعد جيسيكا واحدة من بين هؤلاء وخاصة أنها وجدت طريقها المذهل بعالم هوليوود بعد مشاركة فيلمها «Tree of Life» بفعاليات المهرجان عام 2011.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.