موقف
الحياة موقف، الانسان موقف، النصر موقف، الحافلة تحتاج لموقف، وربما تخفى القمامة في مواقف العربات

99 شهيداً بقصف عنيف للنظام على حلب اليوم

0

فيما قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 99 شهيداً سقطوا اليوم بنيران قوات الأسد معظمهم في حلب.

وقال عبد الله الحلبي الناطق باسم المجلس الثوري لحلب وريفها لقناة الجزيرة، إن جميع أحياء المدينة تعرضت لقصف عنيف من قبل قوات النظام بشتى أنواع الأسلحة مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

كما أفاد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية في حلب أن مروحيات الجيش النظامي السوري قصفت حي سيف الدولة بالمدينة القديمة. ونقل المراسل عن أحد مقاتلي الجيش الحر قوله إنه ورفاقه لا يستطيعون خوض مواجهة مباشرة مع الجيش النظامي بسبب ضعف تسليحهم.

جاء ذلك بعد أن قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 150 شخصا قتلوا أمس الثلاثاء في سوريا، معظمهم في دمشق وريفها ودير الزور. ومن جهة أخرى التقى رئيس الصليب الأحمر الدولي الرئيس السوري بشار الأسد وطالب بتحسين توصيل المساعدات إلى المدنيين واستئناف زيارات السجون.

وقال ناشطون سوريون إن كتائب شهداء سوريا أسقطت ثلاث طائرات عسكرية بينها مروحية فوق مطار أبوالظهور في إدلب.

وفي دمشق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مواجهات اندلعت في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بين الثوار السوريين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ومن جهة أخرى، نقلت وكالة رويترز عن ضابط في الجيش السوري أن دمشق تستدعي أعدادا من جنود الاحتياط للمشاركة في العمليات العسكرية لإخماد الثورة.

وأضاف الضابط أن آلاف الجنود استدعوا في الشهرين الماضيين بعد اشتداد المعارك مع الجيش الحر في العاصمة دمشق وحلب.

وأكد الضابط أن الكثيرين يفضلون الفرار لئلا يشتركوا في قتال أبناء شعبهم وذلك بغض النظر عن موقفهم السياسي مما يجري في بلدهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.